الرئيسيةالتسجيلالتعليماتمواضيع لم يتم الرد عليهامشاركات اليومالبحث



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المروحية كامكوبتر Camcopter S-100

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
IRAQI_SUKHOI
Admin
avatar

الدولة : العراق
المقاتلة : SUPER HORNET
المروحية : AH-64E

الدبابة : LEOPARD 2A7

السلاح :

ذكر عدد المساهمات : 110
التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 31/07/2015
العمر : 21
العمل/الترفيه : IQAF

مُساهمةموضوع: المروحية كامكوبتر Camcopter S-100   الخميس أغسطس 13, 2015 9:23 am

الموضوع منقول للامانة .





Camcopter S-100 هي طائرة هليكوبتر دون طيار متوسطة المدى متوسطة التحمل

تم تصميمها وتطويرها وتصنيعها من قبل الشركة النمساوية Schiebel GmbH

و قد تم تطويرها كي تخدم التطبيقات العسكرية و المدنية علي حد سواء

  صمم هذا البرنامج لدولة الإمارات والقوات البحرية الألمانية لأداء مجموعة واسعة من البعثات.

تم عرضها لاول مرة في معرض لوبورجيه للطيران لعام 2009 الذي عقد في باريس، فرنسا.

 تخدم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك في الصين، ألمانيا، الأردن، فرنسا، الولايات المتحدة، مصر، إيطاليا، ليبيا، وروسيا (بموجب ترخيص).






التصميم 

لديها تصميم الطائرات العمودية مع مروحتين.

 الجزء الرئيسي من جسم الطائرة يحتوي على المحرك بينما الجزء السفلي من جسم الطائرة يضم مرافق حمولة مختلفة.

الطول 3.11 متر و العرض 1.24 والارتفاع 1.2 متر.






الحركة


لطائرة تطير عموديا و تهبط كذلك مما يلغي الحاجة لمعدات خاصة واستعدادات في مواقع الإطلاق

 مبرمجة مسبقا بشكل كامل مع السماح للطائرة بان تطير في وضع التحكم الذاتي أو عن طريق طيار يدويا.

طبغا كل هذا عن طريق نظام vtol الذي يوفر الي جانب الهبوط و الاقلاع و الطيران انه يقلل من الحاجة إلى تدريب المشغلين.

بالضافة الي امكانية تدخل المشغل في أي وقت وتولي التحكم اليدوي للنظام.

 تعمل علي متن السفن من دون أي معدات هبوط اضافية.

المخرك AER50 الدوار، الذي ينتج قوة  (50hp( 41kW

المحرك يعمل بالبنزين الخالي من الرصاص(100-95 اوكتان).

 الطائرة بدون طيار يمكن أن تعمل عن طريق محرك الوقود الثقيل Schiebel الذي يدعم استخدام (JP-5 (F-44، جيت (A-1 (F-35 و(JP-8 (F-34 كوقود. في 9 حزيران 2010، أعلنت Schiebel قرارها ادراج خزان وقود إضافي خارجي للCamcopter S-100 UAV لزيادة المدى، والقدرة على التحمل .






المعدات المحمولة


في النموذج القياسي الخاص يتم تجهيز Camcopter S-100 UAV  بأجهزة الاستشعار (EO) الكهربائية الضوئية وكذلك معدات المراقبة الحرارية.

كما تحمل  الرادار(SAR)

 رادار (GMTI) للتحكم في ارتفاع الطائرة

رادار التصوير الليزر (ليدار)

رادار الاختراق الأرضي (GPR)الذي يستخدم للكشف عن الألغام.

 يمكن اضافة الرادار البحري

 نظام IFF معرفة العدو من الصديق

  السعة القصوى النموذجية هو 50 كجم.

 ايضا تم اضافة ميزة الكشف عن العبوات الناسفة بالتعاون مع مختبر ابحاث سلاح الحو الامريكي في مشروع عرف باسم Yellow Jacket  

في Euronaval 2014 في باريس، عرضت Schiebel Camcopter الطائرة مجهزة  ( Selex ES' SAGE(ESM تدابير الكترونية خاصة بالحرب الالكترونية

 التي يمكن أن توفر القدرة لتحديد الموقع الجغرافي بدقة عالية لهدف مساحته 1متر مربع.






التسليح


S-100 UAV يمكن أن تستخدم في العمليات العسكرية والأمنيةمن المراقبة البحرية وتسيير دوريات ارضية و مراقبة الطريق، والاستخبارات بالاشارة(SIGINT) والاستخبارات بالاتصالات (COMINT)، حرس الحدود، وتدابير العبوات الناسفة و رسم خرائط حقول الألغام وتقييم الأضرار وغيرها من المهام.

  بالاضافة الي صواريخ متعددة المهام (LMM)مثبتة الي جانبها الايمن.




اقصي ارتفاع لها 5486 متر

اقصي وزن 200 كجم

اقصي سرعة 222 كم في الساعة

البقائية 6 ساعات


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://army.3oloum.com
 
المروحية كامكوبتر Camcopter S-100
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجيش العراقي :: ألأقسام العسكرية :: القوات الجوية Air Force :: الدرون-
انتقل الى: