الرئيسيةالتسجيلالتعليماتمواضيع لم يتم الرد عليهامشاركات اليومالبحث



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسلحه من جنوب افريقيا !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
IRAQI_SUKHOI
Admin
avatar

الدولة : العراق
المقاتلة : SUPER HORNET
المروحية : AH-64E

الدبابة : LEOPARD 2A7

السلاح :

ذكر عدد المساهمات : 104
التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 31/07/2015
العمر : 21
العمل/الترفيه : IQAF

مُساهمةموضوع: اسلحه من جنوب افريقيا !   الأربعاء أغسطس 12, 2015 6:19 pm

تصنع الكثير من دول العالم انواع مختلفة من الاسلحة وتوجد دول ابدعت بتصنيعها ودول تنتج من اجل الاكتفاء الذاتي .
سنستعرض لكم اليوم اسلحه من جنوب افريقيا احتلت نتائج مرموقة في سوق السلاح حاز بعضها على على رضى الكثير
واقتناها .

1- مقاتلة اطلس شيتا Atlas Cheetah



نبذة تاريخية :-

يقول المثل الشهير ان الحاجة ام الاختراع , وفعلا ان جميع الاختراعات تبدأ من الحاجة . حاجة الانسان لهذا الاختراع حتى يخدمه .
ان بداية المشروع كانت حينما فرضت الامم المتحدة حضرا على توريد الأسلحة لجنوب أفريقيا في نوفمبر 1977 مما أجبر
 سلاح الجو لجنوب افريقيا على ترقية وتطوير طائراته القديمة فقد كانت تمتلك 74 طائرة ميراج 3 قديمة وفكرت بتطويرها لمستوى متميز .
طبعا اتجهت انظار الافارقة الى احد لن يخذلهم ! وسيطور طائراتهم بكفائة عالية وبسعر بخس ! الى الاسرائيليين !

تم الاتفاق على تحوير 16 طائرة ميراج افريقية الى نفس مستوى كفير-C7، وتطوير 11 مقاتلة ثنائية المقعد الى مستوى يقارب كفير-TC7.
في 1 يوليو 1986 وصلت اول طائرة محدثة الى جنوب افريقيا ثم تلتها باقي الطائرات , وفي عام 1990 طارت احدى المقاتلات لتلقي قنبلة نووية ! .
جهزت الطائرة برادار دوبلر EUM-2032، ونظام تحكم HOTAS وبعض الاسلحه المتطورة , وكانت هذه الطائرة رائعه في مهام الدفاع الجوي
وجهزت الطائرة بمحركات الميراج اف-1 نوع سنيكما 09K50 . كما جهزت ايضا بمسبار للتزود بالوقود جوا .




التسليح :-

يتكون تسليح المقاتلة من مدفعين رشاشين اساسيين عيار 30 ملم نوع DEFA 552
وصاروخين بايثون او ار - دارتيتر او صواريخ ماترا ار - 530
كما تشمل مهام الجو - ارض صواريخ ماترا الحرة بمختلف الاعيرة .
وصواريخ اكسوست المكافحة للسفن .
ايضا قنابل مختلفة منها الموجه بالليزر او الجي بي اس وكذلك قنابل نووية .
تم تصدير الطائرة لعدد من دول العالم من بينها تشيلي والاكوادر .

نهاية الطائرة بدأت في عام 2012 حينما بدأت القوات الجوية الجنوب افريقية بالتعاقد على 100 طائرة ساب غربين لتحل محل الاطلس شيتا .




2 - المروحية الهجومية روفاليك




بدأت اولى بوادر البرنامج في عام 1981 حينما اختير تصميم الروفاليك على تصميم مروحية XH-1 الفا
ثم في 11 فبراير عام 1990 حلقت المروحية روفاليك لاول مرة بعد 10 سنوات من التصميم . ولوحظ تصميم 
الروفاليك بأنه شبيه بتصميم المروحيات الهجومية الخفيفة فقد كان يجلس الطيار في الامام بينما المدفعي في الخلف
وكان لكل طيار 3 شاشات كريستال سائل LCD ( تستخدم الشاشة الثالثة لانذار الطيارين وعرض المعلومات )
كما كانت تعرض المعلومات ايضا امام اعين الطيار بواسطه الخوذة بالالوان الكاملة .
وكانت وظيفة الخوذة ايضا توجيه المدفع الرشاش وكذلك نوجيه نظام الكشف وتوجيه الذخائار .
تحمل الطائرة رادار دوبلر نبضي يمكنه من كشف الاهداف وكذلك قياس ارتفاع الطائرة .




كانت المهام الرئيسية للمروحيه هي الاستطلاع والاختراق العميق وكذلك مهام قتل الدروع وصيدها .
ومن المقرر ان تدخل الطائرة مرحله التطوير تشمل انظمة التصويب والحماية والمقاعد وكذلك انظمة الانذار .

لم ينتج من هذه المروحيه سوى 16 طائرة 12 منها تابعة للقوات الجوية الجنوب افريقية والباقي كمروحيات تجريبية .


يتكون تسليح المروحية من مدفع 20 ملم رشاش مزود بـ 700 رصاصة و8 صواريخ موكوبا الفتاكة للدروع اوصواريخ تاو 
وكذلك صواريخ ميسترال الجو - جو وايضا حمل بودات لصواريخ حرة عيار 76 ملم .

المواصفات العامة والتقنية :

المدى : 940 كم
السرعه القصوى : 304 كم / ساعة
المحركات : محركين Atlas Topaz بقدرة 2000 حصان للمحرك الواحد .
حمولة الاسلحه : 1.8 طن من الاسلحه

3 - مروحية النقل اطلس Oryx


كانت تفكر جنوب افريقيا بضرورة تصميم طائرة نقل تحل مع طائرات الروفاليك فتم بدأ التصميم في منتصف الثمانينات
وكانت الطائرة نسخه من الطائرة الفرنسية بوما لكن بتعديل بسيط . طبعا كانت المروحية تتفوق على البوما وتصنف مع السوبر بوما .
حلقت المروحية لاول مرة عام 1986 ثم دخلت الخدمة بداية التسعينات , وكانت تتميز بتخفيض تكاليف التشغيل الى 30%
كما كانت تتميز باحدث بمرشحات للغبار وكانت الميزة الاخرى هي قدرة الطائرة على العمل بمحرك واحد في حال
تعطل المحرك الثاني . وتتميز ايضا بخفة الهيكل فهو متكون من الكاربون المركب , ويتميز الكاربون المركب بخفة الوزن
وقوة اكثر من الحديد .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] style="width: 655px;height: 500px" border="0">

المهمة الرئيسية للمروحية هي النقل والاتصالات ونشر القوات الخاصة ومكافحه الحرائق والبحث والانقاذ .
ويمكن للمروحيه حمل 20 جندي بكامل تجهيزاتهم . 
بعض المروحيات تم تزويدها برافعة ذات حبل 50 متر تمنها من انزال ورفع الجنود .


المواصفات العاملة و التقية :-


المدى الاقصى : 2000 كم
السرعه القصوى : 306 كم
الاتفاع الاقصى : 7160 م
المحركات : Makila IA1
التسليح : رشاشين اف ان ماج على جانب كل باب


انتهى الجزء الاول .. ارجو عدم الرد ريثما يكتمل الجزء الثاني والثالث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://army.3oloum.com
 
اسلحه من جنوب افريقيا !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجيش العراقي :: ألأقسام العسكرية :: المواضيع العسكرية العامة - General Military Threads-
انتقل الى: