الرئيسيةالتسجيلالتعليماتمواضيع لم يتم الرد عليهامشاركات اليومالبحث



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
IRAQI_SUKHOI
Admin
IRAQI_SUKHOI


الدولة : العراق
المقاتلة : SUPER HORNET
المروحية : AH-64E

الدبابة : LEOPARD 2A7

السلاح :  تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 1927_h10

ذكر عدد المساهمات : 110
التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 31/07/2015
العمر : 27
العمل/الترفيه : IQAF

 تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Empty
مُساهمةموضوع: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35    تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Emptyالجمعة مارس 25, 2016 6:49 am

في البداية احب ان اوضح ان هذا الموضوع اساسا كفكرة ، اي اننا نحاول تطوير مقاتلة ذات تكنلوجيا بائسة الى مقاتلة شديدة التطور

وبهذا التطوير يمكن ان نقتني ميك-35 بسعر 55 مليون دولار وندفع 25 مليون دولار ثمنا للتطوير لتصبح الكلفة النهائية 80 مليون$

هذه الكلفة مقاربة لسعر الاف-16 بلوك52 لكننا نتحدث عن مقاتلة تنافس الطائرات الاوربية مثل يوروفايتر تايفون وداسو رافال وساب كربين


*تم تسية هذا التطوير باسم adv.MIG-35 نسبة الى اختصار كلمة advanced fulcrum


 تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 2i0apli


اي خطأ في الموضوع او السهو ارجو منكم شاكرا تصحيح (لايوجد انسان لايخطيء  تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 280913 )


الغرض من التطوير استبدال التقنيات العتيقة والبائسة بتقنيات متنوعة ومتطورة فالنسخة الحالية من الميك-35 لديها عيوب كثيرة سنلخصها بالاتي


- ابرز العيوب هو الرادار الفاشل جوك-ايه اي وهو من اسوء رادارات الايسا بل من العيب تصنيفه ضمن رادارات الايسا لان الرادار

يمتلك هوائيات قليلة لاتتعدى ال652 هوائي/مستقبلTR وبالرغم من قطر وطول انف الطائرة المناسب لحمل رادارات ممتازة تتعدى ال1100

هوائي الا ان الشركة الصانعة Phazotron ليست لديها الخبرات والموارد الكافية لصناعة رادار محترم ، ليس هذا فقط بل ان التقنية المستخدمة

في صناعة هذا الرادار تعود لمنتصف ثمانينات القرن الماضي ! حيث ان الهوائيات تمت تبعبأتها بعدد 4 هوائي في كل دارة ، هذه التقنية اتبعها

الامريكان في بداية محاولاتهم لصناعة رادار الايسا ولكن تخلوا عنها بعد مدة ، ان هذه التقنية تحتم اعمال محدودة جدا للرادار حيث ان وظيفته فقط

تقتصر على الارسال والاستقبال بينما الرادارات الامريكية وحتى الاوربية لديها ميزات كثيرة مثلا لدى رادار الرابتور تقريبا 15 ميزة فوق الارسال 

والاستقبال ! عموما فأن الرادار الروسي جوك ايه اي لديه عيوب اخرى ، فكما اسلفنا ان الرادار يعمل بتقنية التعبئة الرباعية QTRM

حيث عبئت 4 هوائيات من الغاليوم ارسنايد GaAs وخصصت لها شريحة معالجة هي الاخرى تثير السخرية ، فالمعالج المستخدم هو احد المعالجات

الامريكية الرخيصة والتي لايتعدى سعرها ال3.25 دولارا في السوق ! وهو من فئة معالجات الEPLD من انتاج شركة التيرا الامريكية .


 تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 EPLD%20ALTERA


التقنية المستخدمة في صناعة الهوائي هي ايضا قديمة فهم صنعوا جميع الهوائيات من مادة الغاليوم ارسنايد وهي ايضا تقنية قديمة اتبعها الامريكان

في صناعة رادارات الجيل الاول ، التقنية الحديثة حاليا هي تعبئة الهوائيات بالغاليوم نتريز GaN وهذه المادة لديها نسبة اعلى في استهلاك الفولتية

مع قدرة تحمل حرارة اكبر ومقدار بث طاقة اكبر بكثير من الغاليوم ارسنايد GaAs ، 


 تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Zhuk-TR-Module-1S

الصورة تظهر التعبئة بالتقنية الرباعية QTRM وفي بداية الدارة ممران لعبور سائل التبريد



كذلك عامل التكلفة ، فالرادار يستخدم التقنية القديمة في التبريد liquid cooling بالسائل ، وتحديدا بال بولي اوليفين الفا وهي قل كفاءة بالطبع

من انظمة التبريد الحديثة وتحتاج كثيرا لاصلاحات بالمضخة pump و الفلتر .. الخ .

كذلك اذا ماتعطل احد الهوائيات فسيحتاج الى استبدال كل الهوائيات الاربع .


اخيرا فان المدى الذي وصل اليه الرادار في احد الاختبارات قد بلغ 160 كم مع قدرة بث 6KW وهذه المواصفات هي الاقل من بين رادارات الايسا .


افضل بديل عن الجوك الروسي هو الرادار الاوربي VIXEN 1000E والمزود ب1000 هوائي استقبال/ارسال وبمدى يصل ل300كم

والعامل بتقنية السوش بلاس ليتمكن من كشف الاهداف بدرجة 110 يمينا ويسارا .


 تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 M02009062800005


 تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Vixen-850e+AESA-MMR+FoV



العيب الثاني هو الانظمة الكهروبصرية العتيقة ، حيث لازالت تعتمد على تقنيات تعود لفترة السبعينات ، وبالرغم من اجراء تطويرات عليها الا 

انها بالطبع طفيفة ولم تبتعد عن زيادة 30 كم في المدى فوق النظام القديم ، النظام الجديد OLS-UEM لم يتخط مداه ال55 كم باحسن الضروف

الجوية وضد هدف بحجم مقاتلة اف-15 تشغل الحارق اللاحق اما ضد الاف-22 الشبحية ذات الانبعاثات القليلة فشخصيا اظن ان المدى سيقل كثيرااا

ولن يتعدى ال25 كم في احسن الضروف الجوية ! النظام الذي تم تطويره من النظام القديم OEPS-29/KOLS لكن بفوارق بسيطة بالطبع فالنظام

القديم كان يكتشف هدف بوضع head-on بمديات 12-18 اذ ما لم تستخدم المقاتلة المعادية اللحارق الاحق non-afterburning ،

ويتبين هنا الفارق البسيط لكلا من نظام OLS-UEM الجديد وال OEPS-29 القديم ، السبب يعود الى اعتماد الروس على كاميرات تلفزيونية

TV camera ومستشعر حراري infrared sensor وباعث ليزري لقياس المدى laser rangefinder بينما التقنيات الحديثة تعتمد على

كاشف عالي الحساسية QWIP detector وهذه تقنيات ظهرت في منتصف التسعينات تتميز بامكانيات عالية في كشف السطوح الباردة من مديات

بعيدة جدا والتمييز بين الاهداف وقد اعتمدت هذه التقنية في صناعة اغلب بل جميع مستشعرات الطائرات IRST وباحثات الصواريخ seekers

 وتصنع اغلب انظمة الQWIP من مواد شبه موصلة مثل الانديوم انتيمونيد InSb ، والتي لديها حساسية 1–5 µm ميكرون .

سبب عدم مقدرة الروس على صناعة انظمة بتقنية الQWIP هو الافتقار للخبرة والموارد الكافية ، والاعتماد على الموارد المتوافرة في السوق الروسية

من اجل صناعة انظمة الاستشعار ، الرادارات ، وانظمة المعالجة لذا نجد ان الروس وفروا مواردهم والتكاليف في صناعة نظام الاستشعار OLS-50M

للباك فا بدلا من نظام الOLS-UEM .


 تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Aselsankzltesidedektr


اذا نحن هنا نحتاج لنظام يقدم لنا مديات كشف بعيدة وبتقنيات حديثة وبمدى لايقل عن 75 كم ، الخيارات المتاحة هي كلا من نظامي OSF 

Skyward-G وحسب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] فأن كلا من النظامين يعملان بتقنية الQWIP ، المعلومات المتوافرة حول النظام الفرنسي OSF

انه يتكون من كاميرا تلفزيونية وباحث اشعة تحت الحمراء يعمل بتقنية الكم وباعث ليزري لقياس المدى مع قدرات كشف الاهداف التي تحلق

من مديات 110 كم ، اما النظام الايطالي Skyward-G فهو يتكون من باحث سلبي يعمل بالاشعة تحت الحمراء فقط ، وبتقنية الQWIP ايضا .

لاتتوافر المعلومات الكافية عن نظام الSkyward-G لكنه بالطبع لن يقل عن ال75 كم ، وبامكانه عرض المعلومات ومايصوره النظام

امام اعين الطيار من خلال الخوذة ، وبالامكان ايضا اطلاق صواريخ جو-جو بقدرات الصاروخ والنظام طبعا :)


همممم هنا تبدأ المشكلة ، ايهما افضل ؟ بالطبع الOSF لكن لايوجد ضمان ان فرنسا مستعدة لتقديم احد اهم انظمة الرافال على طبق من ذهب !

وحتى لو قبلت تصديره فالOSF يشغل حيزا كبيرا وسيقتطع جزء كبير من الانف المخصص للرادار ، وتكلفة النظام غالية جدا لذلك ارى من الافضل

الاعتماد على السكاي وارد فهو ارخص ويشغل حيز اقل ومواصفاته ممتازة وهو مخصص للتسويق بشكل مباشر 


 تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Foto3GripenNGSkywardG.


- انظمة الاعاقة والحماية 


انظمة الاعاقة وكذلك الحماية غير متنوعة ، الاعتماد الكلي للدفاع عن المقاتلة اصبح مرهونا بمنظومة ELT/568(V)2 وهي مجموعة

هوائيات (تقريبا 3هوائيات موزعة على البدن لتعطي situational awareness ) حيث تستخدم هذه المنظومة تقنية الايسا وهوائيات 

مصنوعة من الغاليوم

هذه التقنية نفسها المستخدمة في النسخة الحديثة من السبيكترا . الELT/568(V)2 تعمل بتقنية الذاكرة الرقمية DRFM حيث يكون عملها استقبال

الاشارة الرادارية من خلال الهوائيات الموزعة من ثم تحليلها وارسال موجه مشابهة للموجه المرسلة من الرادار . وهي فعالة ضد الرادارات وردارات 

الصواريخ خصوصا ضد البواحث الرادارية للصواريخ . هذا النظام من شدة فعاليته تعاقد عليه الهنود العنيدين لدمجه على مقاتلات LCA .


 تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Attachment



- نظام التحذير من الرادارات RWR


 تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 27yoowm


انظمة التحذير من الرادارات اصبحت مهمة في عصرنا الحالي ، ولاتكاد تخلو حتى طائرات التدريب منه بل واصبحت سمه مهمة

ضمن مواصفات مقاتلات الجيل الرابع . البحث عن نظام تحذير للميك-35 مجرد مضيعه للوقت لان امريكا وبريطانيا واسرائيل لديهم 

افضل انظمة RWR في العالم وطبعا بريطانيا وامريكا لايسمحان بوضع برغي واحد خاص بهم في طائرة روسية 3366435 

بقي الانظمة الاوربية وافضلها النظام الفرنسي طاليس  Cats-150 العامل على مروحيات التايغر والميراج والكوغر .

يتميز بقدرات صهر بيانات ومكتبة بيانات مؤلفة من 5000 هدف مختلف ويتكون من 4 مجسات موزعة على البدن لتغطي 360 درجة

 وتعطي للطيار وعي ظرفي situational awareness مع قدرات كشف نشاط راداري من مديات تتخطى ال100 كم (واكثر)

يعمل ضمن ترددات E و K باند وباستهلاك 125 واط من الطاقة ولديه ميزة COTOS .

ويمكن ان تعمل هذه المنظومة بالManual او اليا من خلال الاجراءات المضادة واطلاق الشاف والفلايرز مع قدرات تعريف صديق/عدو


-نظام الحماية من الصواريخ 


النسخة الاساسية من الميك-35 لاتحتوي على نظام حماية وانما نظام رصد للصواريخ وتعقبها ، تتموضع هذه المنظومة خلف كابينة

الطيار من اجل رصد الصواريخ المنطلقة من خلف الطائرة . بدلا من هذا النظام يفضل وضع نظام حماية DIRCM لحماية الطائرة

من صواريخ الجيل الرابع عالية الخطورة ، اكثر الانضمة كفاءة هو الايطالي ELT/572 الذي يتميز بموثوقيته وكلفته القليلة

وهو يعمل على طائرات السي-27 جي ، في حال تعرضت الطائرة لاستهداف بصاروخ حراري فانه سيعمل اليا على ارسال شعاع

ليزري نحو باحث الصاروخ الحراري ليعميه .


 تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 FOTO13_2013_SMALL_d0



- المرحلة الاخيرة دمج خوذة تصويب + بود تصويب الذخائر + تسليح محترم + راديو + انظمة تعريف + انظمة ملاحة


افضل خوذة تتوفر للميغ-35 هي الخوذة الهندية/الفرنسية TOPSIGHT-2 والعاملة على مقاتلات الميغ-29كيه الهندية وهي تعتبر تطوير للتوب اويل

وتتميز بوزنها الخفيف مع قدرات تصويب ذخائر الجو-جو قصيرة المدى ونظام عرض امام اعين الطيار


 تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 HMD%2B-%2BTopSight-I-779896


الروس وفروا نظام تصويب للذخائر الارضية تحت مسمى OLS-K وهو لديه قدرات كشف هدف بحجم سفينة من مدى 35 كم

ويقل كثيرا ضد دبابة ، وقدراته محدودة جدا ولايستطيع توجيه ذخائر مختلفة لذا دعت الحاجة لبود محترم وهنالك خيار واحد


وهو البود الفرنسي المتطور تاليوس من الجيل الحديث مع قدرات توجيه كامل الذخائر ، وقدرات كشف الاهداف الجوية وتحديد مداها

وتحديد الاحداثيات بالاقمار الاصطناعية وهذا يعطي المقاتلة قدرات قصف بذخائر الGBS عكس نظام الOLS-K الذي يفتقر لهذه القدرة .

سيتموضع البود مكان النظام القديم OLS-K لاعطاء المقاتلة مزيدا من الشبحية :)


 تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 88793f84adeaafa4b2a982c51347f032


التسليح يجب ان يكون اكثر تنوعا وكفاءة ، اذا مااخذنا تسليح الميك-35 في ذخائر الجو-جو قريبة المدى فانها تفتقر لصاروخ قصير المدى حديث

الار-73 مثلا لديه باحث ذو مجال بؤري ضيق لايزيد عن30 درجة يمينا ويسارا ويستحيل دمجه بخوذة التوب سايت المحترمة

لذا اقرب خليفة له هو الجنوب افريقي-البرازيلي المشترك A-DARTER وهو يتميز بكونه من الجيل الرابع وكاميرا CCD ثنائية وقدرات اصابة

الهدف من جميع الزوايا بفضل الدفع الموجه TVC وعدم تأثره بالفلايرز وميزة القفل قبل الاطلاق وبعد الاطلاق LOAL LOBL ومداه الذي

يصل ل35 كم او اكثر ، وسعره ارخص من الصواريخ الامريكية والاوربية .


 تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 436db788f301a462c4fd35f760584f83


دمج الصاروخ المضاد للاشعاعات البرازيلي MAR-1 وبالرغم من كون الصاروخ الروسي KH-31P افضل منه الا ان الMAR-1 ارخص 

وبصمته الرادارية اقل بكثير مما يجعله مناسب لمهاه التسلل او التي تطلب مناورة شديدة مع حمولة كبيرة ، و لمهام ضرب مدفعيات  م ط

المزودة برادارات مثل البانتسير او للمنظومات الصاروخية مثل الهوك الMAR-1 مناسب جدا لمعالجة هكذا اهداف واكثر دقة واقل كلفة .


 تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Mectron-MAR-1-ARM


دمج صاروخ الC-802 الصيني المضاد للقطع البحرية وهو صاروخ قليل التكلفة مناسب جدا لتدمير الطرادات البحرية الصغيرة وايضا قدرته

على مهاجمة الاهداف الارضية ، وهو ذو بصمة رادارية صغيرة كذلك وسيعطي للميك-35 قدرة مهاجمة القطع البحرية حيث ان الميغ-35

في الاساس امكانياتها متواضعة في مهاجمة القطع البحرية .


تفتقر الميك-35 لقنابل الستاند اوف او اي قنابل ذات مديات بعيدة ودقيقة 


افضل قنبلة ستاند اوف متوفرة هي الاومباني ذات مدى ال120كم والرابتور الجنوب افريقيتين وهنالك البرازيلية SMKB الموجهة بالاقمار

 الاصطناعية وعائلة الSBU الفرنسية ولمن يرغب بقنبلة شرقية شبيهة بعائلة البافواي يعرض الصرب قنبلتهم الذكية LVB-250F ذات 

التوجيه اليزري ولمن يحتاج لقنبلة خارقة للتحصينات القنبلة التركية NEB bunker buster تعتبر حلا ممتازا لمن يرغب .



بالنسبة لراديو وهو جزء مهم في الطائرة خصوصا ان المقاتلات الشرقية اغلبها لايحتوي على دايتا لينك ، مع االعلم ان اغلب انظمة الاتصالات

 الشرقية اصبحت قديمة وحتى الجديدة منها محدودة وغير فعالة مع العلم انه في بداية القرن الجديد ظهرت انظمة اتصالات متطورة تتثمل

بعائلة سنكَارس وطاليس مارس وترونيت ، هذه المرة سنختار احد الانظمة المتميزة من شركة سيليكس الايطالية ونظامها الجديد RT-651/S ،

 متوافق مع قوابس وكابلات الطائرة ويعمل بترددات 30 ميغا هيرتز الى 400 ميغا هرتز

ويتميز بتوافقه مع انظمة الاتصالات بالاقمار الاصطناعية واستهلاك قليل من الطاقة لايزيد عن 220 واط ، فضلا عن قدرته في تغيير

تردداته حيث انه يغير تردده كل ثانية .


 تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Squared_medium_squared_original_rt700_s


- انظمة التعريف IFF


احد افضل انظمة التعريف هو الفرنسي TSC 2050 المصمم من طاليس وهو احد افراد عائلة TSC-20XX

وهذه العائلة عاملة على اغلب المقاتلات الاوربية والسو-30 المايزية والهندية وهي متوافقة مع وصلات الميك-35 ، تتميز بقدرتها على العمل في

ارتفاعات شاهقة اقصاها 70الف قدم علما ان ارتفاع الميك-35 الاقصى هو 58 ال قدم ، هذا النظام قادر ايضا على تحمل درجات الحرارة العالية

ايضا هو لايستهلك سوى 500 واط من الطاقة والاهم ان الكودات تضعها الدولة وليس الشركة المصنعه .


 تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Tsc_2000_-2


- انظمة الملاحة Navigation System


احد افضل الانظمة الملاحية التي يمكن توفيرها للميك-35 هو النظام الملاحي المتميز Sigma 95N المقدم من ساجيم 

هذا النظام يوفر ملاحة بالجي بي اس والكلونلاس او بالقصور الذاتي INS في LRU واحدة ، وهو مستخدم على مقاتلات الرافال والسو-30

لايتعدى مقدار خطأ نظام القصور الذاتي سوى بضعه 10 مترات . يزن 15 كغ ويستهلك 40 واط وفترة خدمته تصل ل5000 ساعة .


 تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 Tuile-sigma95n


الى هنا نكون قد انتهينا من تطوير مقاتلة كانت لاتنافس سوى الاف-16 بلوك52 الى مقاتلة تنافس اليوروفايتر والرافائيل

والسو-30 ام كي اي مع العلم ان الرافال بدون تسليح تكلف 175 مليون$ بينما لدينا الان مقاتلة ذات تقنيات ممتازة وتسليح ممتاز

وعمر طويل ومناورة جدا ممتازة كل هذا ب80 مليون دولار ، 55 مليون سعر المقاتلة الاساسي +25 مليون قيمة

التجهيزات الاساسية . يابلاش  3366435  


.. انتظرونا قريبا مع الجزء الثاني   تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35 280913
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://army.3oloum.com
 
تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجيش العراقي :: ألأقسام العسكرية :: القوات الجوية Air Force-
انتقل الى: